2024-04-23 - الثلاثاء
00:00:00

جامعات

رئيس الجامعة الألمانية الأردنية يجري لقاءات في جامعة براونشفايغ التقنيّة، ويشارك في مؤتمر "الهجرة الأمنة، والمنظمة، والمنتظمة"

{clean_title}
صوت عمان :  


أجرى رئيس الجامعة الألمانية الأردنية الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي لقاءات مع رئيسة جامعة براونشفايغ التقنية وعميد كلية الهندسة الميكانيكية ومسؤولين فيها، حيث بحث معهم إمكانية تعزيز التعاون البحثي بين الجامعتين والإشراف المشترك على رسائل الدكتوراه وابتعاث طلبة أردنيين للدراسة في الجامعة والتبادل الطلابي في مرحلة الماجستير.

 كما شارك الدكتور الحلحولي في المؤتمر الذي نظمته جامعة فورتسبورغ-شفاينفورت التقنية للعلوم التطبيقية الألمانية بعنوان (الهجرة الأمنة، والمنظمة، والمنتظمة: شراكات المهارات عبر الوطنية) بمشاركة ممثلين عن مؤسسات وهيئات تعليمية دولية.

وقدم الدكتور الحلحولي خلال المؤتمر محاضرة عن رؤية ودور الجامعة الألمانية الأردنية في تأهيل الشباب الأردني للعمل في السوق المحلّي والألماني والدولي بشكل عام ، لافتا  الى مبادرات الجامعة بهذا الخصوص ودورها  الفريد لتكون جسراً يربط بين البلدين في مجالات مختلفة،إضافة الى دورها الريادي كجامعة تطبيقية تعنى بالتعليم التقني من خلال برامجها والبرامج المنوي اطلاقها هذا العام والعام المقبل والموجهة لخدمة الطلب المحلي والاقليمي بشكل عام والألماني بشكل خاص.

وأشار إلى المهارات والمؤهلات التي يتمتع بها خريجو الجامعة الألمانية الأردنية للدخول الى سوق العمل المحلي والدولي بشكل عام والسوق الألماني على وجه الخصوص.

وثمن المشاركون في المؤتمر الجهود التي تبذلها الجامعة في تمكين وتقوية الروابط المشتركة بين ألمانيا والأردن مبدين إعجابهم بالبرامج المطروحة التي ستساهم في استقطاب العديد من خريجي الجامعة والجامعات الأردنيّة للعمل في المانيا.

يشار إلى أن المؤتمر الذي أقيم على مدى ثلاثة أيام ركز على المهارات والهياكل عبر الوطنية اللازمة لذلك وتقييم مؤسسات التعليم كمراكز لشراكات المهارات والامكانات والقيود والترتيبات اللازمة لذلك في مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومناطق جنوب الصحراء.