اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
العودة لنسخة الموبايل
النسخة الكاملة

انطلاق أعمال الإجتماع الـ49 للجنة الإقليمية لمنظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط بالبحر الميت

انطلاق أعمال الإجتماع الـ49 للجنة الإقليمية لمنظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط بالبحر الميت



انطلقت اليوم الأربعاء، في البحر الميت أعمال الإجتماع التاسع والأربعون للجنة الإقليمية لمنظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط بالبحر الميت، بحضور الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زُراب بولوليكاشفيلي، ووزير السياحة والآثار مكرم القيسي، ووزراء سياحة الدول العربية الأعضاء باللجنة الإقليمية بالمنظمة

وقال وزير السياحة والآثار الأردني مكرم القيسي في كلمته الترحيبية خلال الإجتماع " إنه لمن دواعي السرور أن أرحب بكم جميعا في وطننا العزيز الأردن، أرض التاريخ والحضارة منذ قديم الزمان والمكان

وقدم الوزير القيسي، الشكر على المشاركة القيمة للدول العربية الاعضاء بمنظمة السياحة العالمية، في هذا الحدث المميز، الذي يأتي بعد لقاء صاحب السمو الملكي، الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد المعظم، مع الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية يوم أمس، والذي جرى خلاله بحث سبل ترسيخ التعاون مع المنظمة لمواصلة تطوير القطاع السياحي الأردني، وتعزيز دور المملكة كعضو مؤسس

وأكد الوزير القيسي، أهمية القطاع السياحي في تعزيز النمو العالمي، وتنشيط التبادل الثقافي بين الشعوب، وترسيخ قيم التنمية المستدامة في مختلف أرجاء المعمورة، بما فيها منطقة الشرق الأوسط التي شهدت مؤخرا نموا ملحوظا في القطاع السياحي، لافتاً الى أهمية هذه المنطقة في المساهمة في تاريخ وحضارة البشرية عبر منتجها السياحي المميز الذي يأسر القلوب والعقول في مختلف بقاع الأرض

وبين الوزير القيسي، أن الإجتماع 49 للجنة الإقليمية لمنظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط الذي يستضيفه الأردن، هو فرصة ذهبية لتبادل الأفكار والآراء حول سبل النهوض بقوة أكبر بالقطاع السياحي، عبر النظر في التحديات وكيفية مواجهتها، والأهم الفرص وكيفية تعظيم الاستفادة منها، معبراً عن شكره لمنظمة السياحة العالمية على دعمها الموصول للأردن لتطوير قطاعه السياحي، وتعزيز الشراكة لتنمية المنتج السياحي الأردني المميز

وقال الوزير القيسي، إن أحد أهم عوامل النجاح لاجتماعنا اليوم يكمن في قدرتنا على بحث سبل التعاون الحقيقي بين دول الشرق الأوسط لبناء علاقة تكاملية تغني منتجنا السياحي وجاذبيته في شرق الأرض وغربها

واضاف الوزير القيسي " أن وزارة السياحة والآثار تعمل وبكل اعتزاز عبر ذراعها التسويقي، هيئة تنشيط السياحة، ودائرة الآثار العامة، على تجسيد الشراكة الحقيقية مع دول المنطقة"، لافتاً الى إيمان الوزارة ومؤسساتها بالتكامل في تقديم المنتج السياحي للعالم، وذلك لما تحظى به كل دولة بميزات سياحية مميزة، لتجتمع مع بعضها البعض مشكلة لوحة فسيفسائية فنية عالمية عز نظيرها

وأكد الوزير القيسي، إهتمام الأردن في أن يكون هذا الإجتماع فاعلا في ترسيخ كل ما يعزز روح الوفاق والاتفاق بين بلدان المنطقة، خدمة لحاضر ومستقبل القطاع السياحي في المنطقة، وما ينعكس إيجابا على رفاه وخير الشعوب

من جهته، قال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زُراب بولوليكاشفيلي، إن هذا الإجتماع يأتي لمناقشة كافة التحديات التي تواجه القطاع السياحي بالمنطقة، مؤكداً ضرورة تكاتف وتظافر الجهود من الجميع لمواجهة هذه التحديات

واضاف " كانت عيون العالم متوجهة الى حفل زفاف سمو الأمير الحسين بن عبدالله، ولي العهد، والذي أُقيم في أرجاء الأردن بأكمله، وعمت خلاله الفرحة على جميع الشعب الأردني"

وأكد بولوليكاشفيلي، أن الأردن ومنطقة الشرق الأوسط تعتبر مركزاً للسياحة، معبراً عن سعادته لوجوده في الأردن التي تتمتع بمنتجاً سياحياً متميزاً وفريداً

من جانبه، قال رئيس اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط بمنظمة السياحة العالمية، وزير السياحة والآثار المصري أحمد عيسى، إن هذا الإجتماع يأتي في مرحلة دقيقة تشهد خلالها صناعة السياحة على المستويين العالمي والإقليمي بوادر تعافٍ مبشرة بعد الظروف الاستثنائية التي ألمت بها خلال جائحة كورونا

واضاف "شهدت منطقة الشرق الأوسط أداءً قوياً خلال الشهور الماضية، حيث كانت منطقتنا هى الأقوى في التعافي من بين جميع دول العالم ونجحت فى تخطى أرقام ما قبل وباء كورونا في الربع الأول من العام الحالى بنسبة تصل إلى 15 بالمئة وفقاً للتقارير الصادرة عن منظمة السياحة العالمية، وذلك بدعم من الطلب الكبير ومن رفع وتخفيف قيود السفر في عدد كبير من دول المنطقة"

وتابع الوزير عيسى " برهنت المنطقة العربية في ظل المتغيرات العالمية المعقدة، على صلابتها وقوتها على مواجهة الأزمات وقدرتها على استضافة العديد من الفعاليات الدولية، قائلاً " دولنا العربية مهد الأديان السماوية وقادرة على تخطى الصعوبات، ولديها من المقومات السياحية التي تؤهلها عن جدارة أن تكون من أكثر الوجهات السياحية المتميزة على مستوى العالم

وحضر الاجتماع، المديرة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط في منظمة السياحة العالمية، بسمة بنت عبدالعزيز الميمان، وأمين عام وزارة السياحة والآثار الأردنية الدكتور عماد حجازين، ورئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات، ومدير عام دائرة الآثار العامة الاستاذ الدكتور فادي بلعاوي، ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، والمستشار والمنسق للمؤتمر هشام العبادي

مخاوف المصريين من تراجع اسعار الذهب وهل الوقت مناسب للبيع ام الشراء كاب فيردي يكتب المجد التاريخي والسعودية تودع المونديال بارقام متباينة بعد الجدل الواسع.. نواف الخالدي يخرج عن صمته ويوضح حقيقة ما قصده تجاه الأردن توتر جديد في مضيق هرمز ومواجهة بين واشنطن وطهران تحالف استراتيجي جديد بين القاهرة وانقرة لتعزيز الامن الاقليمي وفاة أب وابنه بحادث سير مؤسف على طريق المدورة "خسرت كل شيء بسبب تجربة واحدة".. قصص أردنية تكشف الوجه الحقيقي للمخدرات انفراجة دبلوماسية مرتقبة لاتفاق اطاري ينهي المواجهات بين لبنان واسرائيل حافلات مجانية من اربد الى جرش لمؤازرة النشامى في مواجهة الحسم كيا تقتحم سوق المركبات المتخصصة بطراز PV5 المرن والمتعدد الاستخدامات سباق مع الموت في بحر غزة.. منقذون يواجهون الغرق بأيد خالية أخفى وفاة زوجته حتى انتهى زفاف نجليه.. قصة أب أردني هزت مواقع التواصل تقرير مهم لمدخني السجائر الإلكترونية.. دراسة تكشف ما يحدث داخل الجسم (فيديو) شرايين نقل جديدة تربط القاهرة بالعاصمة الادارية عبر المونوريل رئيس الفيفا يشيد بمستوى المنتخب الاردني في كاس العالم ويخص النشامى بزيارة خاصة سباق التسلح الجديد: اسرائيل تخطط لامتلاك قدرات هجومية من الفضاء سلامي يضع اللمسات الاخيرة قبل مواجهة الارجنتين في كاس العالم انتبه.. قوائم جديدة لمطالبات مالية في الأردن ومهلة قبل الحجز (أسماء) بلجيكا تكتسح نيوزيلندا وتخطف صدارة المجموعة في مونديال العالم