2024-05-30 - الخميس
00:00:00

محليات

كناكريه لـ"صوت عمان": استثمارات صندوق استثمار أموال الضمان توفر أكثر من 100 ألف فرصة عمل

{clean_title}
صوت عمان :  



فرح ابورمان 

قال رئيس صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي الدكتور عز الدين كناكريه، أن الصندوق قدم إنجازات مشرفة على مدى عشرين عاماً للمساهمة في نهضة الاقتصاد الوطني.

ورفع كناكريه، بإسمه وإسم جميع العاملين في صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي، أسمى آيات التهنئة والتبريك بمناسبة عيد استقلال المملكة السابع والسبعين، إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم وصاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله ولي العهد المعظم، مجددين الولاء للعرش الهاشمي المفدى.

وأشار كناكريه لـ "صوت عمان" أن صندوق استثمار أموال الضمان، كان له مساهمات واستثمارات مهمة في قطاعات التعدين والبنوك والصناعة والخدمات والطاقة التقليدية والطاقة المتجددة والزراعة والسياحة والمناطق التنموية، وتمويل مشاريع بنية تحتية في قطاعات الصحة والنقل والخدمات اللوجستية، خلال الأعوام الماضية.

وأكد كناكريه على حرص صندوق استثمار أموال الضمان، على تحقيق تلك الاستثمارات، عوائد مجدية للصندوق وللاقتصاد الوطني ككل، مضيفاً "إننا نحرص أيضاً على البعد الاجتماعي لهذه الاستثمارات بتوزيع جغرافي يغطي محافظات المملكة، وتوفير فرص عمل نوعية للأردنيين، حيث توفر استثمارات الصندوق المباشرة حوالي 6500 فرصة عمل، وتوفر استثمارات الصندوق غير المباشرة في الشركات، والمشاريع التي تستثمر بها تلك الشركات ما يزيد عن 100 ألف فرصة عمل، بالإضافة إلى فرص العمل غير المباشرة في قطاعات مرتبطة بتلك الاستثمارات".

وتابع: "سنبقى بإذن الله من أولي العزم، لبذل المزيد من الجهود لتحسين أداء الصندوق وتعزيز القيمة المضافة لاستثماراته، ليبقى الصندوق في الطليعة مستنيراً بالرؤية النيرة للقيادة الهاشمية المظفرة".