2024-07-23 - الثلاثاء
00:00:00

محافظات

العجارمة يرعى مندوبا عن المرصد الوطني الأردني لحقوق الإنسان احتفال "اسبوع الأصم العربي" في نادي الأمير علي بن الحسين للصم في الزرقاء

{clean_title}
صوت عمان :  

محمد العويمر

الزرقاء _ رعى الناطق الرسمي باسم المرصد الوطني الأردني لحقوق الإنسان السفير عبدالله عطيه العجارمه احتفال "اسبوع الأصم العربي" الذي أقامه نادي الأمير علي بن الحسين للصم في الزرقاء بحضور قامات وطنية وعشائرية من مختلف مناطق المملكة وعضو مجلس محافظة الزرقاء أماني السفليتي.

وهذا النادي يقوم على خدمة ذوي الاعاقة السمعية في محافظة الزرقاء وضواحيها وهو النادي الوحيد الذي يعنى في هذا الفئة ويعد البيت الثاني لهم لممارسة هواياتهم وتفريغ طاقاتهم وإقامة فعالياتهم المختلفة و نادي الأمير علي بن الحسين للصم و البكم في الزرقاء تأسس عام 1982 وهو رياضي ثقافي اجتماعي.

السفير عبدالله عطية العجارمه الناطق الرسمي باسم المرصد الوطني الأردني لحقوق الإنسان أكد في كلمته التي ترجمت للغة الصم أن المرصد الوطني الأردني لحقوق الإنسان فخور بهذا النادي وما يقدمه لهذه الفئة من ذوي الهمم والتي تحضى بدعم ورعاية دائمة من جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله والحكومة الرشيدة واليوم نكرمهم باسم المرصد الوطني الأردني لحقوق الإنسان ورئيسه العين السابق سامي الخصاونه ونائبه الشيخ عبد الرحيم الجمال وجميع أعضاء الهيئة العامة والإدارية.

وأضاف العجارمه أن المرصد الوطني الأردني لحقوق الإنسان كان السباق في تكريم الانجاز وفرسانه من أصحاب العطاء المميز على الأرض الأردنية وفي كافة المحافظات لما لذلك من تعزيز الانتماء للوطن وقيادته الهاشمية الحكيمة وابنائه الكرام حيث تم تكريم القامات الوطنية والعشائرية والمتقاعدين العسكريين والمدنيين من أصحاب الانجاز وكذلك الرياضيين والأطباء والفنانين وحفظة كتاب الله ومؤسسات المجتمع المدني والحكومي مع المشاركة في كافة الاحتفالات الوطنية وتم تقديم 10 آلاف وسام والف درع و6000 صورة لجلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه وولي عهده الأمين والمغفور له بإذن الله جلالة الملك الحسين بن طلال رحمه الله.

وقال العجارمه أن الصم في العالم بلغ عددهم 70 مليون جلهم من البلدان النامية ولهم 300 لغة إشارة.

من جانبه رئيس نادي الأمير علي بن الحسين للصم في محافظة الزرقاء ربيع قميلة رحب بالمرصد الوطني الأردني لحقوق الإنسان ومندوبه السفير عبدالله عطية العجارمه وكذلك هذه القامات الوطنية العشائرية التي شرفت نادي الأمير علي بن الحسين للصم وقال حفظ الله الأردن وشعبها وقيادتها الهاشمية الحكيمة.

وحول نادي الأمير علي بن الحسين للصم قال قميله ان هذا النادي يخدم الشباب الصم في المجال الرياضي والثقافي والاجتماعي وطالب بدعم النادي ليتمكن من إقامة مشاريع على أرضه تتمثل بملاعب رياضية ومسابح وصالة متعددة الأغراض.

وقدمت فرقة الاداء الصامت عرض مسرحي بعنوان ( الصم في الجيش ) ويقوم على اداء المسرحية مجموعة من الصم حيث نال العرض إعجاب الحضور وتفاعلهم.

وقدم أبناء نادي الأمير علي بن الحسين للصم في محافظة الزرقاء دبكة وطنية تغنت بالوطن وقيادته الهاشمية الحكيمة.

وسلم راعي الحفل السفير عبدالله العجارمه ورئيس النادي ربيع قميله الدروع التذكارية لاصحاب ذوي الهمم في نادي الأمير علي بن الحسين للصم حيث سلم العجارمه رئيس النادي درع فرسان الإنسانية مقدم من المرصد الوطني الأردني لحقوق الإنسان وكذلك اوسمه المرصد التي زينت صدور الصم من أصحاب الهمم .