وجه مدعي عام الزرقاء تهم تداول غذاء غير صالح للاستهلاك البشري ومصاب ونافق بسبب مرض، إلى "2" من أصحاب المزارع في الضليل و7 من العاملين في مزرعتين.
وأوقف المدعي، الثلاثاء، 9 أشخاص أسبوعا، على ذمة التحقيق في قضيتي بيع لحوم أبقار وعجول مصابة بالحمى القلاعية، إلى عدد من الملاحم في الزرقاء.
كما وجه المدعي العام تهمة المتاجرة بلحوم مصابة سندا لأحكام المادة 51 من قانون الزراعة، إضافة إلى التصرف ببضائع ومواد تم التحفظ عليها.
وقال مصدر مقرب من التحقيق ، إن مالك مزرعة في الضليل، ذبح العديد من الأبقار والعجول المصابة بالحمى القلاعية، على الرغم من علمه بإصابتها.
وأضاف أن مالك المزرعة طلب من العاملين وعددهم "2" ذبح وتقطيع الأبقار والعجول، ونقلها إلى عدد من الملاحم وبيعها لهم.
