اقترح خبير الطاقة عامر الشوبكي على الحكومة الإشراف على شراء المنتجات النفطية وتوجيه الشركات لشراء الديزل والبنزين الروسي، وعكسه على الأسعار المحلية.
ولفت أن هناك عقوبات سابقة وقعت على روسيا واستفادت منها دول عديدة في العالم ،إذ كان يباع برميل النفط آنذاك 46 دولار.
وأشار إلى هذا الأمر سيخفض 15 الى 20% من أسعار المشتقات النفطية في السوق الأردنية.
يذكر أن الأردن ليست من الدول المحظور عليها شراء النفط من روسيا .
