2024-04-30 - الثلاثاء
00:00:00

منوعات

لا تفوتها .. اليكم فوائد التقبيل المذهلة

{clean_title}
صوت عمان :  



في هذا المقال سوف نستعرض أبرز فوائد القبلات:

1. تحرق السعرات الحرارية.
بالتأكيد القبلات لن تحرق السعرات الحرارية مثل ممارستك للتمارين الرياضية، لكنها تحرق من 2 إلى 3 سعرات حرارية في الدقيقة، كما تضخ ضعف معدل عملية الأيض في الجسم، التي تحدث باستمرار داخل الجسم للمحافظة على العمليات الحيوية المختلفة مثل عملية التنفس، وهضم الطعام، والتخلص من الفضلات وغيرها.

2. تعزز المحبة والترابط.

سواء كنت تقبل طفلك ، فإن ذلك يحث الجسم على إفراز هرمون الأوكسيتوسين، الذي يُطلق عليه "هرمون الحب”، لأنه يُهدئ النفس ويشعرها بالراحة.



4. تقي من الأمراض.

تعد القبلات سلاحاً قوياً ضد الأمراض، إذ إنها تعزز المناعة، عن طريق تكوين الأجسام المضادة التي تقتل البكتيريا، كما أنها تساعد اللعاب على أن يفرز المضادات الحيوية الطبيعية.

5. تشعرك بالسعادة وتقلل التوتر.

القبلات تجعلك تبتسمين، وتقلل من شعورك بالإجهاد والتوتر، وتحسن مزاجكِ، فهي بديلة للحبوب المضادة للاكتئاب، وتذكر الدراسات أن التقبيل يخفض من مستويات هرمون الكورتيزول، وهو هرمون الإجهاد لدينا، وله تأثير سلبي على جهاز المناعة، ونظام الغدد الصماء وصحة الدماغ.

6. تقلل من الألم.

التقبيل يقلل من الآلم، إذ إنه من خلال اللعاب، يحتوي على نوع من التخدير عن طريق زيادة إفراز هرمون الدوبامين والسيروتونين المسؤولين عن كثير من الأحاسيس داخل الجسم.

7. تخفيف التشنجات والصداع تساعد على التخفيف من الصداع، وآلام تشنجات الطمث لدى السيدات.

8. تطيل العمر.

أفاد بعض الدراسات العلمية أن القبلات تطيل العمر 5 سنوات أكثر من أولئك الذين لا يهتمون بها.

9. تمارين لعضلات الوجه.

القبلة تعمل على تحريك 34 عضلة في الوجه، ويمكن أن تصل إلى 112 عضلة في باقي الجسم، ما يساعد على تحسين الدورة الدموية في الوجه، وتجعله أكثر شباباً ونضارة، الأمر الذي يعمل على بقاء البشرة مشدودة ويقلل من ترهلاتها.