قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الجمعة ، إن بريطانيا باتت تسيطر على جائحة كوفيد-19، حيث تراجعت الإصابات مع استمرار حملة التطعيم، مضيفا أنه سيلتزم بخطة حذرة في تخفيف قيود الإغلاق.
اقرأ أيضا :
وأضاف جونسون للصحفيين "نسيطر على الوضع. الأمور أفضل مما كانت عليه بلا شك"، وأضاف أنه يعتقد أن المرحلة التالية من إعادة الفتح ستبدأ في 17 مايو/ أيار، على أن ترفع كل القيود في 21 يونيو / حزيران.
وتابع "لا شك أننا بدأنا السيطرة على الجائحة بشكل جيد للغاية في الوقت الراهن، لكن يتعين أن نلتزم بمنهجنا الحذر، وأن نمضي وفقا لخطوات خارطة الطريق".
رويترز
