كشفت التطورات الميدانية الاخيرة في العاصمة بيروت عن حالة من التوتر السياسي بعد ظهور لافتات تحمل عبارات شكر لايران على طريق المطار الدولي وسط مطالبات رسمية فورية بضرورة ازالتها بشكل عاجل.
واعلن وزير الداخلية اللبناني احمد الحجار موقفا حازما مؤكدا ان الحكومة ستعمل على ازالة هذه اللوحات التي اثارت جدلا واسعا في الشارع اللبناني وذلك في غضون مهلة لا تتجاوز اليومين فقط.
واضاف الوزير ان الاجراءات تاتي في سياق ضبط المشهد العام على طريق المطار الذي يعد واجهة البلاد الرئيسية ومنع اي مظاهر سياسية او حزبية قد تثير الانقسام بين المكونات اللبنانية المختلفة.
محاولات احتواء الازمة في الضاحية
وبين اتحاد بلديات الضاحية الجنوبية في بيان رسمي ان هذه اللوحات مرتبطة حصرا باحياء مراسم عاشوراء نافيا اي ابعاد سياسية مقصودة خلف وضع صور المرشد الايراني وعبارات الشكر والثناء المعلنة.
اقرأ أيضا :
واوضح الاتحاد انه تواصل مع الشركة الاعلانية المسؤولة عن اللوحات لضمان ازالتها فور انتهاء المناسبة الدينية مؤكدا ان الحملة مؤقتة ومحدودة بمدة زمنية لا تتعدى عشرة ايام فقط في كافة الشوارع.
واكد مراقبون ان هذا التحرك جاء عقب موجة من الانتقادات الحادة التي طالت انتشار الشعارات الحزبية في مرافق حيوية وهو ما دفع الجهات المعنية لمحاولة التنصل من المسؤولية المباشرة عن الواقعة.
