غادر الوفد الايراني الرفيع الاراضي السويسرية متوجها الى طهران بعد ساعات طويلة من المباحثات المكثفة التي جرت برعاية دولية لتقريب وجهات النظر وضمان استمرار الحوار المباشر بين الجانبين في ظل التطورات السياسية الراهنة.
واضافت التقارير ان الوفد الذي ضم شخصيات بارزة غادر مقر الاجتماعات في وقت مبكر من الصباح بعد جولات حوار استمرت قرابة ثماني عشرة ساعة متواصلة وسط تكتم شديد على تفاصيل النتائج الاولية للملفات المطروحة.
اقرأ أيضا :
وبينت المصادر ان المشاورات الفنية ستستمر خلال الايام القادمة في سويسرا لضمان متابعة البنود المتفق عليها في مذكرة التفاهم التي تهدف الى وقف العمليات العسكرية واعادة الاستقرار الى منطقة الشرق الاوسط بشكل شامل وعاجل.
مسار جديد للتفاهمات الدولية بين ايران وامريكا
وشددت الاطراف المشاركة على ضرورة الالتزام بالمهلة الزمنية المحددة في مذكرة التفاهم التي وقعها الجانبان لإنهاء النزاع الحالي والتوصل الى صيغة اتفاق نهائي يضمن امن المنطقة ويحقق تطلعات الشعوب في العيش بسلام دائم.
واكدت الوكالات ان الاتفاق يشمل جبهات متعددة في الاقليم بما فيها الجبهة اللبنانية وذلك ضمن رؤية شاملة تهدف الى خفض التصعيد العسكري وفتح قنوات دبلوماسية بديلة عن الحلول القسرية التي فرضتها الازمات الماضية.
واوضحت المذكرة الموقعة ان هناك مرونة في تمديد فترة التفاوض في حال تطلب الامر ذلك بموافقة الطرفين لضمان نجاح المسار الدبلوماسي الذي يهدف الى انهاء المواجهات المسلحة والوصول الى تسوية سياسية عادلة للجميع.
