اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
العودة لنسخة الموبايل
النسخة الكاملة

شركة توزيع الكهرباء تعقد اجتماع الهيئة العامة العادي وغير العادي

شركة توزيع الكهرباء تعقد اجتماع الهيئة العامة العادي وغير العادي


رفع رأسمال الشركة بمقدار (4) مليون سهم/دينار، ليتم توزيعها كأسهم مجانية على المساهمين

 

15 مليون دينار أرباح شركة توزيع الكهرباء لعام 2024

الرحاحلة: الشركة ماضية في تنفيذ خططها لتعزيز كفاءتها التشغيلية والتحول إلى مؤسسة ذكية قائمة على بنية تحتية متطورة

 

حمدان: التطوير في عام 2024 حقق نتائج إيجابية كإطلاق عدد من المبادرات الرقمية كمنصة SAPS/4HANA وتطبيق المشتركين الإلكتروني، ومركز الرد الآلي



عقدت شركة توزيع الكهرباء اجتماع الهيئة العامة العادي وغير العادي، بحضور رئيس مجلس الإدارة الدكتور حازم الرحاحلة، وأعضاء من مجلس الإدارة، والمديرة العامة المهندسة ريم حمدان، وعدد من السادة المساهمين ومندوب مراقب عام الشركات الأستاذ عادل الحياري.

ووفقا للنتائج الماليّة، بلغ صافي أرباح الشركة بعد الضريبة، نحو 15 مليون دينار بنهاية 2024، مقارنة مع نحو 10.55 مليون دينار من العام الماضي.

كما بلغت إجمالي موجودات الشركة نحو 972 مليون دينار بنهاية 2024، مقارنة بـ 792 مليون دينار في نهاية عام 2023، ما يعكس أداءً ماليًا قويًا ونموًا متصاعدًا في حجم أعمال الشركة.

واستعرض الاجتماع العادي مجريات العمل خلال عام 2024، حيث تم تسليط الضوء على أبرز إنجازات الشركة، التي واصلت أداء دورها المحوري في تقديم خدمة الكهرباء باعتبارها سلعة استراتيجية تمس مختلف القطاعات، مع الحرص على استمرارية التيار الكهربائي والحد من الانقطاعات، والالتزام الكامل بمعايير الأداء الصادرة عن هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، بما يضمن تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

كما شهدت الشركة تطوراً ملموساً في مجال التحول الرقمي، حيث باشرت بتنفيذ مشروع نظام تخطيط موارد المؤسسات (ERP) عبر منصة SAPS/4HANA، الذي يوفر بيئة رقمية موحدة تتيح تكامل البيانات وتسهم في تسريع اتخاذ القرار.

وبالتوازي مع ذلك، يجري تحديث نظام إدارة الموارد البشرية لتبني منظومة متكاملة تدعم أتمتة العمليات وتعزز تجربة الموظف، إلى جانب اعتماد منصة Intalio لإدارة المراسلات الإلكترونية، مما حسّن التواصل الداخلي وقلل الاعتماد على الورق في إطار توجهات الحوكمة الإلكترونية.

وفي مجال الأمن السيبراني، أنشأت الشركة وحدة متخصصة مدعومة بكوادر مؤهلة ونظم متطورة، من ضمنها مركز عمليات الأمن السيبراني (SOC) وأنظمة SIEM المتقدمة، لحماية بيانات الشركة وتعزيز الجاهزية الرقمية.

كما أطلقت تطبيقًا إلكترونيًا ذكيًا يتيح للمشتركين الوصول إلى الخدمات بكل سهولة، ومركز الرد الآلي الموحد (113) الذي يعمل على مدار الساعة، ما ساهم في تحسين جودة الخدمة وسرعة الاستجابة.

وامتدت جهود التطوير إلى بيئة العمل من خلال تحديث مكاتب المشتركين والمكاتب الميدانية بما يتماشى مع الهوية المؤسسية، وتحقيق نتائج تشغيلية مهمة كخفض نسبة الفقد الكهربائي بنحو (0.5%)، وزيادة نسبة تحصيل فواتير المشتركين الاعتياديين لأكثر من (100%).

وفي الاجتماع غير العادي، وافقت الهيئة العامة بالإجماع على رفع رأسمال الشركة بمقدار (4) مليون سهم/دينار، ليتم توزيعها كأسهم مجانية على المساهمين كلٌ بنسبة مساهمته، وليصبح رأسمال الشركة بعد الزيادة (25) مليون دينار بدلاً من (21) مليون دينار.

وتمت تغطية هذه الزيادة من خلال رسملة (4) مليون دينار من الأرباح المدورة، كما تم تعديل مواد عقد التأسيس والنظام الأساسي المتعلقة بتعديل رأسمال الشركة.

وفي ختام الاجتماع، عبّر الدكتور الرحاحلة عن شكره وامتنانه لرئيس مجلس الإدارة السابق سمير مراد على ما قدمه من جهود مخلصة خلال السنوات الماضية، مؤكدًا أن هذا العطاء ترك بصمة واضحة في مسيرة الشركة، وساهم في ترسيخ أسس النجاح التي تبني عليها الشركة اليوم.

وأكد الدكتور الرحاحلة أن الشركة ماضية في تنفيذ خططها الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز كفاءتها التشغيلية والتحول إلى مؤسسة ذكية قائمة على بنية تحتية متطورة، بما يواكب التطورات التقنية ويخدم مصلحة المشتركين والمساهمين على حد سواء.

وشدد على أهمية استمرارية تقديم خدمة الكهرباء بجودة عالية باعتبارها ركيزة أساسية في دعم الاقتصاد الوطني واستقرار مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية.

وأضاف أن النتائج المالية المحققة خلال العام الماضي، إلى جانب الإنجازات التشغيلية والتقنية، تعكس سلامة التوجهات والسياسات التي تتبناها الشركة.

كما عبّر عن اعتزازه بالكوادر البشرية العاملة التي تمثل محور النجاح، مؤكدًا التزامه بمواصلة العمل بروح الفريق وتحقيق المزيد من التقدم في مختلف محاور الأداء المؤسسي.

من جهتها، قالت المهندسة ريم حمدان إن ما تحقق من إنجازات لم يكن ليتحقق لولا التزام جميع العاملين في الشركة بمسار التطوير المستمر، والعمل بروح الفريق الواحد، لافتة إلى أن الشركة وضعت نصب أعينها الوصول إلى مؤسسة رقمية متكاملة، ترتكز على الكفاءة وسرعة الاستجابة ورضا المشترك.

وأشارت إلى أن إطلاق عدد من المبادرات الرقمية، مثل منصة SAPS/4HANA وتطبيق المشتركين الإلكتروني، ومركز الرد الآلي، كان له أثر مباشر في تحسين الخدمات وزيادة فعالية التواصل، ما يعكس تحولًا نوعيًا في طبيعة العلاقة بين الشركة والمشتركين.

وأكدت أن الشركة ستستمر في تحديث بنيتها التحتية التقنية والإدارية لتحقيق أهدافها المؤسسية.

 

كما شددت المهندسة ريم على أهمية تعزيز بيئة العمل الداخلية، مشيرة إلى الجهود المستمرة في تحديث المكاتب والمراكز الميدانية، بما يضمن تجربة أفضل للزائر والمستخدم على حد سواء، مؤكدة أن الشركة ملتزمة بتقديم خدمة ترتقي لتطلعات المواطنين وتستند إلى معايير الأداء والجودة، وبأن المستقبل يحمل مزيدًا من الإنجاز على أرض صلبة من النجاح المؤسسي.

photo
كلاوديا شينبوم تطمئن العالم بشان افتتاح كاس العالم في المكسيك دوامة النزوح الثانية: لاجئو فلسطين في لبنان يواجهون المجهول وسط الحرب موقف حازم للرئاسة اللبنانية تجاه السيادة الوطنية مع دخول بري على خط المفاوضات الدولية ترامب يكشف خطة امريكا لاستقبال جماهير كاس العالم وتامين الحدود عقوبات غربية جديدة تستهدف وزراء ومستوطنين في الضفة الغربية هيكلة جديدة في الفيصلي.. الحسنات مستشارا فنيا والتل مديرا رياضيا والمجالي ناطقا رسميا تحركات امريكية جديدة تلاحق شبكات مرتبطة بايران في الصين تورط جمعيات خيرية بريطانية في تمويل الاستيطان الاسرائيلي أول رد من إيران على تهديد ترامب بقصف البلاد الامير علي: لو كان الامر بيدي لمنحت الاردنيين عطلة كاملة لمشاهدة النشامى قمة السبع تستضيف قادة عرب لبحث ازمة الشرق الاوسط تحولات عالمية وازمات مناخية وتوتر سياسي يعيد تشكيل خارطة النفوذ الدولي "مهرجان جرش" ينطلق تحت شعار "إرثٌ يمتدّ.. أجيالٌ تلتقي" واشنطن تحاصر تمويل الحرس الثوري الايراني بسلسلة عقوبات دولية جديدة اردوغان يرسم حدود الامن التركي الجديد من حلب الى بيروت في مواجهة التوسع الاسرائيلي انخفاض جديد.. الذهب يفقد 40 قرشا في التسعيرة الخامسة اليوم تصعيد عسكري دام في جنوب لبنان وسقوط ضحايا بغارات اسرائيلية مكثفة هيكلة ادارية جديدة داخل النادي الفيصلي لتطوير مسيرة الفريق مخاطر صحية تهدد حياة مدير مستشفى كمال عدوان داخل سجون الاحتلال