2024-10-08 - الثلاثاء
00:00:00

جامعات

الدكتور السعيد إلى رتبة الأستاذية في “الشرق الأوسط”

{clean_title}
صوت عمان :  


عمّان – قرّر مجلس العمداء في جامعة الشرق الأوسط ترقية عضو هيئة التدريس في كلية الآداب والعلوم التربوية الدكتور خليل محمود السـعـيد، إلى رتبة الأستاذية.

الدكتور السعيد حاصل على درجة الدكتوراه من جامعة كريت في اليونان بتخصص الفلسفة في التربية / تكنولوجيا التعليم (أساليب وتكنولوجيا التعليم)، ودرجة الماجستير في طرائق التدريس من جامعة بغداد في العراق، وكذلك الأمر مع درجة بكالوريوس في العلوم الإسلامية من جامعة بغداد في العراق.

وعمل السعيد رئيسًا لقسم تكنولوجيا التعليم بكلية الآداب والعلوم التربوية – جامعة الشرق الأوسط، كما أنه عمل عضو هيئة تدريس/ أستاذ مشارك في قسم تقنيات التعليم بكلية التربية – جامعة طيبة بالمملكة العربية السعودية.

وكتب الدكتور السعيد عدة أبحاث، منها: فاعلية الحوسبة السحابية في تنمية التحصيل المعرفي وبقاء أثر التعلم لدى طلبة مقرر تقنيات التعليم، وفاعلية التعلم المدمج في تحصيل ودافعية طلبة مقرر تقنيات التعليم في جامعة طيبة.

كما أنه شارك في عدة مؤلفات وأوراق عمل، منها: تأثير التنمر الإلكتروني والرسائل النصية الجنسية على المراهقين في الأردن، وتكوين الكفاءة الشخصية في التعليم: فعالية تطوير واستخدام التعلم المبني على الألعاب على أساس ميتافيرس، وتأثير التدريب على الواقع الافتراضي القائم على الفيديو على التفكير النقدي والحمل المعرفي.