2024-10-05 - السبت
00:00:00

حوادث

"الدوريات الخارجية "تتعامل مع حوادث مرورية وتحذر من تشكل الضباب على الطرق خلال الأيام القادمة.

{clean_title}
صوت عمان :  


أكد مندوب إدارة الدوريات الخارجية أن كوادر الإدارة انتشرت منذ ساعات الصباح الباكر على كافة الطرق لتقديم الإرشادات والمتابعة، مع التركيز على رصد المخالفات الخطرة التي قد تؤدي إلى حوادث مرورية، بالإضافة إلى تقديم المساعدات الإنسانية للمواطنين.

وأشار إلى أبرز الحوادث التي تم التعامل معها خلال الـ24 ساعة الماضية، حيث وقع حادث تصادم بين مركبتين على طريق القويرة باتجاه العقبة، مما أسفر عن إصابة متوسطة تم نقلها إلى مركز القويرة الطبي. 
كما وقع حادث تدهور مركبة على طريق المفرق-الزرقاء، نتج عنه إصابتان تم إسعافهما إلى مستشفى المفرق الحكومي.
وفي سياق متصل، نبهت الإدارة إلى تكرار ظاهرة تشكل الضباب على طريق إربد-المفرق، حيث من المتوقع استمرار تشكله خلال الأيام القادمة.

وأضافت الإدارة أنها قامت بمراقبة الطرق المتأثرة بالضباب الكثيف الذي غطى بعض المناطق، حيث لاحظت أن الضباب كان أحد العوامل الرئيسية في زيادة احتمالية الحوادث. لذا، قامت بتوجيه الدوريات لمراقبة تلك المناطق وتحذير السائقين من انخفاض مستوى الرؤية المتوقع خلال 

وأضاف انه تم التعامل مع مجموعة من المركبات المعطلة وتم تقديم المساعدة للازمة لهم، كما وتم التعامل مع مجموعة من المخلفات الخطرة والمتحركة من أبرزها المسير بعكس اتجاه السير تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء وتجاوز السرعة المقررة، حيث تم رصد مجموعة من المركبات تسير بسرعة من الفئة الأولى وتم إجراء اللازم من قبل الدوريات المتواجدة في الموقع.

من جانبه أكد مندوب إدارة السير أنه تم نشر مجموعات السير على كافة الطرق الرئيسية، وأمام الجسور، والأنفاق، والدواوير، ومداخل ومخارج العاصمة للحفاظ على انسيابية الحركة المرورية وضمان الوصول الآمن للمواطنين إلى وجهاتهم المختلفة، مشيرا إلى التعامل مع نشاط وكثافة مرورية متوقعة واعتيادية مع بداية كل اسبوع وخاصة في الطرق الرئيسية في العاصمة عمان والتي تخللها أيضا العديد من حوادث التتابع القريب وتعطل بعض المركبات والتي تم رفعها بشكل فوري.

ودعا السائقين إلى تفقد الجاهزية الفنية للمركبة وجميع التجهيزات الفنية اللازمة للاستعداد للقيادة الآمنة خلال فصل الشتاء (صلاحية الإطارات، الأنوار الأمامية والخلفية، بريك المركبة) لتجنب تعطلها أثناء القيادة وتفادي وقوع الحوادث.

كما دعا مندوبا إدارتي السير والدوريات الخارجية السائقين إلى الالتزام بقواعد وأولويات المرور وضرورة استخدام حزام الأمان والابتعاد عن المخالفات الخطرة كالتتابع القريب وتغيير المسرب بشكل مفاجئ و الالتزام بالمسرب المخصص خاص لمركبات الشحن، وتجاوز الإشارة الضوئية حمراء، وعدم الانشغال بمشتتات الانتباه أثناء القيادة كاستخدام الهاتف النقال للمحافظة على انسيابية حركة السير وللمحافظة على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق، والى عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة إلى ذلك، مؤكدين الجاهزية التامة لتقديم المساعدة لمحتاجيها على مدار ٢٤ ساعة .