2024-07-15 - الإثنين
00:00:00

جامعات

رؤساء أندية طلابية في “الشرق الأوسط” أمام تجربة فريدة في مجاليّ إدارة النفايات وإعادة التدوير

{clean_title}
صوت عمان :  


عمّان – وضع برنامجٌ تدريبيّ نظمته الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتعاون مع مركز الابتكار وريادة الأعمال، وعمادة شؤون الطلبة، رؤساء أندية طلابية في جامعة الشرق الأوسط، أمام تجارب فريدة في مجاليّ إدارة النفايات، وإعادة التدوير.

البرنامج التدريبي تم تصميمه بالتعاون مع مؤسسة قطوف للتدريب التنموي، وهو يعد بمثابة خطوة مهمة نحو تعزيز الوعي البيئي والممارسات المستدامة بين القادة الشباب.

وفي هذا الصدد، قال مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال الأستاذ سامر عبد الدايم، إن المنهج الدراسي للبرنامج التدريبي الذي أقيم في فندق بريستول بالعاصمة عمان، واسع النطاق وغطى عدة مجالات حيوية: تقييم الاتجاهات والتحديات والفرص الحالية في قطاعيّ إدارة النفايات وإعادة التدوير، إلى جانب استراتيجيات التسويق الفعالة، وتقنيات المبيعات.

وأضاف أن المركز كان مهتمًا بأن يكون البرنامج التدريبيّ بمثابة بوصلة تحسن عمليات سلسلة التوريد لضمان الكفاءة والاستدامة، بما يشمل إدارة الخدمات اللوجستية، واستراتيجيات الشراء، ومراقبة المخزون لتقليل الهدر وتحقيق أقصى قدر من الاستفادة من الموارد.

وأوضح الأستاذ عبد الدايم أن البرنامج التدريبي غطى تدابير مراقبة الجودة، والامتثال للوائح البيئة، جنبًا إلى جنب مع مصادر التمويل المختلفة والأدوات المالية المتاحة لدعم المشاريع.