2024-05-30 - الخميس
00:00:00

جامعات

اتفاقية تعاون بين جامعة العلوم التطبيقية والجامعة الوطنية الماليزية UKM

{clean_title}
صوت عمان :  


وقع قسم اللغة الإنجليزية والترجمة في جامعة العلوم التطبيقية الخاصة ASU والجامعة الوطنية الماليزية UKM اتفاقية تعاون أكاديمي وبحثي مشترك.

وفي هذا السياق، أشادت نائب رئيس الجامعة الوطنية الماليزية الأستاذ الدكتورة نورزا محمد نور الدين بسمعة وتميز جامعة العلوم التطبيقية الخاصة في الجانب الأكاديمي والبحثي والعلمي وأكدت على أهمية الاتفاقية كسبيل للتعاون الثنائي وباكورة لتطوير العلاقات الأكاديمية بين مؤسسات التعليم العالي في ماليزيا والمملكة الأردنية الهاشمية, وبالأخص بين قسمي اللغة الإنجليزية في الجامعتين وأشارت إلى ترتيب الجامعة الوطنية من ضمن أفضل 100 جامعة في العالم وأشارت إلى التصنيف الأكاديمي العالي لجامعة العلوم التطبيقية الخاصة 5Stars Plus حسب تصنيف QS.

وبدورها أكدت رئيسة جامعة العلوم التطبيقية الخاصة الأستاذ الدكتور سميحة جراح على المستوى الأكاديمي والبحثي المتقدم للجامعة الوطنية الماليزية وعلى سمعتها العالمية وأكدت على أهمية التعاون الثنائي بين الجامعتين مما يسهم بتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي بين أعضاء هيئة التدريس في الجامعتين مما ينعكس إيجاباً على الطلبة ويسهم بتسليح الطلبة بالمهارات الأكاديمة والبحثية اللازمة لتلبية متطلبات سوق العمل.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التبادل الأكاديمي والثقافي في مجالات البحث العلمي وإجراء البحوث والمشاريع العلمية ذات الاهتمام المشترك وتبادل الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية وعقد ورشات عمل واستحداث برامج علميةمشتركة، بما يسهم في تطوير الجوانب البحثية والأكاديمية، ورفع المستوى العلمي والأكاديمي للجامعتين.

وتعتبر هذه الخطوة جزءًا من استراتيجية الجامعتين لتعزيز التعاون الدولي وتطوير قدراتهما في مجالات البحث والتطوير. وقد حضر مراسم توقيع الاتفاقية المستشار الثقافي في السفارة الماليزية الدكتور رضوان عبد الرشيد عبر منصة الزووم ومساعد رئيس الجامعة للشؤون الخارجية الأستاذ الدكتور فراس الحجي, عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتورة هديل الساعد, عميد البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور محمد النجار، ورئيس لجنة العلاقات الدولية في كلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتور زكريا المحاسيس.