2024-05-19 - الأحد
00:00:00

محليات

المناصير يطالب الحكومة بالسماح للمغتربين خارج الأردن في المشاركة بالانتخابات النيابية

{clean_title}
صوت عمان :  


عقدت جمعية رجال الأعمال الأردنيين ندوة حول الحياة السياسية في الأردن ومنظومة التحديث السياسي، تحدث خلالها وزير الشؤون السياسية والبرلمانية حديثة الخريشة.

وأكد الخريشة خلال حديثه على أهمية الحياة السياسية والحزبية، مؤكداً أن الانتخابات المقبلة ستفرز قوى سياسية برامجية حزبية.

بدوره أكد رجل الأعمال المهندس إبراهيم الخليف المناصير على أهمية التحديث السياسي في اتخاذ القرارات التي تصب في صالح الوطن والمواطن.

وأشار المناصير في مداخلة خلال الندوة إلى أهمية سعي الجهات المعنية إلى توعية الشباب بالحياة الحزبية وتثقيفهم ببرامج الأجزاب، والسعي بكافة الامكانات المتاحة إلى تغيير مفهوم الأحزاب لدى الشباب ودعوتهم للانخراط في الحياة الحزبية بما يصب في مصلحة الوطن.

وأكد المناصير على أهمية عمل الحكومة على إعادة الثقة بالأحزاب لدى الأردنيين، والعمل على زيادة المنتسبين للأحزاب بشكل أكبر مما هو عليه الآن.

ونوه المناصير إلى ضرورة وقف الدعم المالي للأحزاب، وذلك بهدف استقلالية الحزب، مما يساهم في زيادة الوعي وقوة الحياة السياسية الحزبية.

ولفت إلى ضرورة توجه الحكومة بالسماح للمغتربين خارج الأردن بالمشاركة في العملية الانتخابية عن طريق فتح صناديق الاقتراع داخل سفارات الأردن، مما يساهم في زيادة الاقبال على الانتخابات.

وأكد المناصير على أهمية التركيز على الاستثمار في الأردن وايجاد بيئة استثمارية مناسبة ووضع القوانين والأنظمة التي تساهم في جذب المستثمر الأردني بالدرجة الأولى والأجنبي.

ووجه المناصير الشكر لجمعية رجال الأعمال الأردنيين، على فتح المجال أمام رجال الأعمال الأردنيين لمناقشة الحياة الحزبية ودورها في تعزيز الاقتصاد والاستثمار، كما وجه الشكر لوزير الشؤون السياسية والبرلمانية حديثة الخريشة والأمين العام الدكتور علي الخوالدة على تواصلهم المستمر والدؤوب في سبيل تطوير المفهوم الحزبي لدى الأردنيين كافة.