2024-05-30 - الخميس
00:00:00

مجلس الأمة

النائب ميادة شريم : لا مزاودات على مواقفنا .. وسيادة الأردن خط أحمر وفوق كل الاعتبارات

{clean_title}
صوت عمان :  


أكدت مساعد رئيس مجلس النواب، النائب ميادة شريم، أن سيادة الأردن وأمنه واستقراره، خط أحمر وفوق كل الاعتبارات، وأن أي محاولة لانتهاك حدود الأردن أو أجوائه، مرفوضة رفضًا تامًّا.

وقالت شريم في بيان رسمي لها، إن الأردن بحكمة قيادته الهاشمية وقوة ومنعة أجهزته الأمنية، والوعي الكبير الذي يملكه الشعب الأردني، لن يسمح لأيٍّ كان بالمساس بأمن واستقرار الوطن، ولن يكون ساحة لحرب إقليمية، أو لتنفيذ أجندات غامضة وبعيدة عن الأهداف المعلنة.

وزادت شريم : "الوضع الطبيعي لاستقلالية الأردن يعطيه الحق الكامل باتخاذ جميع الخطوات اللازمة لحماية أمنه وسيادته، وفي ظل الظروف الراهنة والتداعيات التي تشهدها المنطقة فإن الأردن لم ولن يسمح لأي كان بتعريض أمنه وسلامة شعبه لأي خطر، وعلينا جميعا الوقوف في صف القيادة والجيش وجميع مؤسسات الوطن".

كما دعت أيضا إلى ضرورة الالتفاف حول القيادة الهاشمية وتقديم مصلحة الوطن أولا، والوقوف صفًّا واحدًا لضمان بقاء الأردن أكثر قوة وعزيمة، في ظل الظروف الاقليمية الراهنة التي تشهدها المنطقة.

وأضافت شريم ان الموقف الأردني الداعم للأشقاء في فلسطين عموما وفي قطاع غزة على وجه الخصوص، لا يمكن إنكاره أو المزاودة عليه، حيث هبَّ الأردن الرسمي و الشعبي لمساندة الأشقاء في قطاع غزة بكافة السبل المتاحة، من خلال تشكيل موقف دولي ضد العدوان الغاشم على القطاع، وتنفيذ عمليات الإنزال الجوي على قطاع غزة، وتسيير قوافل المساعدات الانسانية.