2024-04-27 - السبت
00:00:00

شركات و استثمار

كابيتال بنك والنادي الأرثوذكسي يجددان شراكتهما الإستراتيجية للعام الثاني على التوالي

{clean_title}
صوت عمان :  


أعلن كابيتال بنك والنادي الأرثوذكسي عن تجديد شراكتهما الاستراتيجية للسنة الثانية على التوالي، وذلك بهدف تعزيز التعاون والتعامل التجاري الحصري بين الطرفين وتقديم أفضل الخدمات والعروض لعملاء وموظفي البنك.

وقع الاتفاقية عن كابيتال بنك الرئيس التنفيذي لمجموعة كابيتال بنك بالوكالة السيد سامر العالول، وعن النادي الأرثوذكسي رئيس النادي السيد إيليا جاد وكيلة، وأمين السر المحامي طارق عصام الساحوري، بحضور عدد من كبار الموظفين من الجانبين.

وبموجب الاتفاقية سيقدم النادي الأرثوذكسي لعملاء كابيتال بنك وموظفيه خصومات عديدة على مرافق النادي عند استخدام بطاقات البنك الائتمانية، والتي تضم المطاعم وقاعات الحفلات، المركز الرياضي والأكاديميات الرياضية والمخيم الصيفي، فيما سيتم إقامة ركن خاص لكابيتال بنك داخل النادي بهدف تسويق منتجات البنك، كما سيتم تزويد النادي بأجهزة نقاط البيع POS لتسهيل عملية الدفع.

كما وقع الطرفان اتفاقية التقسيط المريح (EPP) لتسهيل عملية الدفع على عملاء كابيتال بنك الراغبين في الاستفادة من خدمات النادي.

وتعليقاً على الاتفاقية، قال العالول: "سعداء بتجديد شراكتنا مع النادي الأرثوذكسي للسنة الثانية على التوالي، حيث تجسد هذه الاتفاقية سعينا الدائم في تقديم الخدمات والمنتجات ذات القيمة المضافة لعملائنا وموظفينا لتلبي احتياجاتهم وتساهم في تحسين نمط حياتهم".

من جانبه، أعرب وكيلة عن سعادته بتجديد التعاون مع كابيتال بنك، مؤكدًا على أهمية هذه الشراكة في دعم جهود البنك لخدمة موظفيه وعملائه وقال: "نثق بأن هذه الاتفاقية ستعود بالفائدة على جميع الأطراف، وستوفر قيمة مضافة لهم وهي إحدى الأهداف المشتركة مع كابيتال بنك والنادي الأرثوذكسي".

عن مجموعة كابيتال بنك:

تُعد مجموعة كابيتال بنك، واحدة من أكبر المؤسسات المصرفية العاملة في السوقين الأردني والإقليمي، وتصل قيمة أصولها الى ما يقارب 7.6 مليار دينار أردني، فيما يبلغ مجموع حقوق مساهميها 728 مليون دينار أردني.

تضم مجموعة كابيتال بنك، كل من كابيتال بنك الذي تأسس في عام 1995، ومنذ ذلك الوقت نمت أعماله ليصبح اليوم واحداً من أبرز البنوك الأردنية المتخصصة في تقديم حزم متكاملة من الحلول والخدمات المصرفية الاستثمارية والتجارية المصممة لتلبية متطلبات العملاء من الشركات والأفراد على حد سواء.

وفي عام 2005، قام كابيتال بنك (الأردن) بشراء أغلبية أسهم المصرف الأهلي العراقي (61.85%)، الأمر الذي مكّن المصرف من تطوير منتجاته وخدماته، وتعزيز موطئ قدمه وتعزيز الشمول المالي على مستوى العراق ودعم النشاطات التصديرية وتقديم كافة الخدمات للشركات الأردنية العاملة بالعراق. وقام المصرف الأهلي العراقي في العام 2021، وضمن استراتيجيته التوسعية على الصعيد الإقليمي، بإنشاء موقع له في المملكة العربية السعودية لتقديم الخدمات المصرفية والتجارية لعملائه من قطاع الشركات.

أما بالنسبة لشركة كابيتال للاستثمارات المملوكة بالكامل لكابيتال بنك، والتي تأسست في عام 2006، فهي شركة إقليمية رائدة في مجال تقديم الخدمات المصرفية الاستثمارية الشاملة التي تضم إدارة الأصول والوساطة والاستشارات المالية للشركات. تقدم الشركة خدماتها لمجموعة متنوعة من العملاء المحليين والإقليميين والعالميين، بما في ذلك الشركات الكبرى والهيئات الحكومية والأفراد ذوي الأرصدة المالية الضخمة من خلال مكاتبها في الأردن وفي الإمارات /مركز دبي المالي العالمي (DIFC).

وترجمة لخططها التوسعية استحوذت مجموعة كابيتال بنك في العام 2021 على أعمال وفروع بنك عوده اللبناني في الأردن والعراق. وفي العام 2022 قام كابيتال بنك بالاستحواذ على أعمال وفروع بنك سوسيته جنرال – الأردن، الأمر الذي عاد بالنفع على مركز البنك ومكانته في السوق المصرفي الأردني ومساهميه وعملائه. وفي بداية العام 2022، قام كابيتال بنك بإطلاق البنك الرقمي Blink ليقدم خدماته من خلال منصته الرقمية الذكية التي تستهدف الشباب عموماً.

وفي حزيران من العام 2022، قامت مجموعة كابيتال بنك بزيادة رأسمالها وإدخال صندوق الاستثمارات العامة السعودي - أحد أكبر الصناديق السيادية في العالم - كشريك استراتيجي بحصة تبلغ 23.97%، مما سيمكّن المجموعة من تنفيذ استراتيجيتها التوسعية وطرح منتجات وخدمات جديدة تلبي احتياجات العملاء وتعود بالنفع على المساهمين.