2024-04-16 - الثلاثاء
00:00:00

مجلس الأمة

النائب حداد يكشف لـ"صوت عمان" تفاصيل مهمة حول المنح والقروض الجامعية

{clean_title}
صوت عمان :  


اندراوس ميخائيل

قال النائب فريد حداد إن النظام الجديد لقبول المنح والقروض الجامعية، هو نقطة الجدل التي تعيق إعلان نتيجة المنح والقروض للطلبة الجامعيين، مشيراً أن هذا النظام الجديد دخل في مرحلة التجميد والعودة إلى نظام 2018 والذي يحمل في جعبته العدل والمساواة بين الطلبة المتنافسين على تلك المنح والقروض .

وأشار حداد لـ"صوت عمان" أن النظام الجديد كان سيظلم فئة من الطلبة غير المقتدرين مادياً والذين لم يستطيعوا الحصول على تقدير أعلى من المقبول بسبب ظروف عملهم بجانب دراستهم، مما كان سيحرمهم من المنح والقروض التي توفرها الحكومة إلى الطلبة في الجامعات الأردنية.

وأوضح حداد أنه بالنسبة لتأخر إعلان نتيجة المنح والقروض وتراكم مطالب المجلس النيابي لوزارة التعليم العالي كان له دور في ذلك التأخير، ولافتاً إلى أن جميع أعضاء المجلس ينظرون إلى مصلحة أبناءهم الطلبة في الدرجة الأولى،و مشيراً إلى أن إعلان النتائج يمر في مرحلته الأخيرة وسوف يتم الإعلان عنه قريباً.

وأشار حداد إلى أن الموازنة تم إقرارها من قبل المجلس مبكراً عن موعدها المحدد وتم رفعها للأعيان، لافتاً أن ربط الموازنة بتأخير إعلان نتائج المنح والقروض غير صحيح إطلاقاً.