2024-04-16 - الثلاثاء
00:00:00

فيديو صوت عمان

شقيقات يروين تفاصيل تحطيم مشروعهن.. والأمانة توضح لـ"صوت عمان" - فيديو

{clean_title}
صوت عمان :  


تحدثت ديما عواد حول ما جرى معها وإزالة الكشك التي تعمل به هي واخواتها من قبل أمانة عمان الكبرى.

وأشارت أن أمانة عمان قامت بإزالة الـ"كرفان" التي تقدم به المأكولات هي واخواتها بمنطقة دابوق يوم الخميس الماضي من دون إنذارها من قبل الأمانة مما تسبب بأضرار مادية جسيمة في جسم الـ"كرفان" .

وبينت عواد لـ"صوت عمان" أنها تفاجأت بإتصال من أحد زبائنها يبلغها بوجود جرافات تقوم بتدمير مشروعها، حيث توجهت فوراً نحو المكان لتجد أضراراً مادية جسيمة، وأثناء إستعلامها عن الجهة المنفذة تبين معها أن من قام بالإزالة هي أمانة عمان .

وأفادت أن حين مراجعتها لأمانة عمان من أجل توضيح الأسباب التي دفعتهم للقيام بذلك العمل، تبين معها وجود مخالفة على قطعة الأرض التي تتواجد بها حيث يتواجد في نفس الموقع مكان لإصطفاف المركبات غير مرخص وأثناء التعامل معه وفق الضوابط القانونية تم اكتشاف أن الكرفان غير مرخص أيضاً لذلك تم التعامل معه.

وأكملت عواد بأنها تلقت إنذاراً لإزالة الكرفان خلال أسبوع فور عودتها من مقر أمانة عمان من قبل أحد موظفي الأمانة , وأن هذا الإنذار هو الأول الذي تتلقاه حيث أن عملية الإزالة جاءت قبل الإنذار بأيام.

واختتمت بأن هذا المشروع يعيلها هي وإخواتها الـ7 وليس لهم مصدر دخل سواه.

بدورها قامت أمانة عمان بكشف أسباب إزالة الكرفان في بيان أرسلته لـ"صوت عمان"

وتاليا البيان...

بخصوص شكوى ازالة اكشاك من قطعة ارض تابعة لاراضي شمال عمان - دابوق - حوض الخوارج ومن باب حق الرد نرجو نشر الرد التالي :

- بداية نود الاشارة ان صاحب القطعة قام بتحويلها لاصطفاف المركبات و تاجير اكشاك داخل الارض لبيع القهوة والذرة وغيرها وبدون تراخيص فضلاً عن القيام بتشغيل المشروع ليلاً حيث تتجمع المركبات والمواطنين وتشغيل مولد كهرباء يعمل بصوت عال بمنطقة سكنية وهو ما يتسبب بازعاج للمجاورين. ⁠⁠

- ⁠وهنا لا بد من تجديد التاكيد ان المشروع غير مرخص ويتسبب بازعاج فضلاً عن تقديم شكوى بالخصوص من مواطنين بتاريخ 22/1/2024 .

- ⁠تم اتخاذ اجراءات بالقطعة من خلال كتب الحاكم الإداري المتصرف اكثر من مرة ، وكذلك انذار عوائق ، وإعلام قرار ، ومتابعة من المدير التنفيذي للمناطق في الامانة .

- ⁠ان وجود الاكشاك في الموقع مخالف للقانون الذي يجب ان يطبق على الجميع بعدالة .