2024-04-29 - الإثنين
00:00:00

مجلس الأمة

النائب العكور يناشد جلالة الملك بخصوص صندوق دعم الطالب الجامعي

{clean_title}
صوت عمان :  


قال النائب الدكتور محمد العكور مقرر لجنة التربية والتعليم في مجلس النواب إن الحكومة على ما يبدو ماضية في تنفيذ التعليمات الجديدة بخصوص صندوق دعم الطالب الجامعي ، بشكل يحرم الكثير من الطلاب من حقهم في إكمال تعليمهم دون عناء أو متاعب مالية تثقل كاهل أسرهم .

وقال العكور إن لجنة التربية والتعليم طالبت أكثر من مرة بضرورة إعادة النظر في التعليمات الجديدة ، وحذّرت اللجنة من المساس بهذا الدعم الحكومي للطلاب ، وما يترتب عليه من تضييق على المواطن الأردني وخلق نوع من الطبقية في التعليم .

وأضاف إن نداءات كثيرة من النواب انطلقت بهذا الخصوص ولكن الحكومة على ما يبدو ماضية في قرارها ولم تحصل الاستجابة حتى الان لمطالب النواب وخصوصا لجنة التربية والتعليم ، وذلك بحجة الأعباء المالية المترتبة على الدعم .

وبيّن العكور أن لدى الحكومة بدائل كثيرة لحلّ المشكلة المالية وتوفير المال اللازم من خلال تقليص كثير من النفقات الفضولية وأبرزها تكاليف الهيئات المستقلة التي تستنزف الخزينة ، وكثير من المظاهر الكمالية والرفاهية في المؤسسات الحكومية والإنفاق الارتجالي المختلف ومعالجة قضايا فساد مالي واسترجاع الأموال المهدورة.

وقال العكور إنني في ظل هذا الموقف الحكومي أتقدم إلى مقام سيد البلاد المفدى بمناشدته لإنصاف هؤلاء الطلبة وشمولهم جميعا بالدعم المالي من الصندوق ، لا سيما أن هؤلاء هم جنود الوطن ووقوده في مواجهة التحديات ، وهم محط اهتمام سيد البلاد في كثير من المحاور والمحافل .