2024-05-17 - الجمعة
00:00:00

مجلس الأمة

النائب زينب البدول تحصل على الدكتوراة في السياحة والفنادق

{clean_title}
صوت عمان :  

حصلت النائب زينب البدول على درجة الدكتوراة بتخصص السياحة والفنادق من جامعة الفيوم بجمهورية مصر العربية بتقدير امتياز.

وناقشت النائب البدول رسالتها المقدمة لنيل درجة الدكتوراه التي جاءت بعنوان تقييم تأثير التنمية السياحية على المرأة في البتراء.

وقدمت البدول خلال مناقشتها العلمية استعراضاً للواقع السياحي للبتراء وسبل تنميته والنهوض به باعتبارها واحدة من أهم المعالم السياحية ليس على مستوى المملكة فقط بل على المستوى العالمي للخريطة السياحية.

 وارتكزت الرسالة التي استخدمت عدة مناهج بحثية على الوصف الاحصائي والتحليل ودراسة الحالة، كما استندت إلى مراجع ودراسات وإحصائيات رسمية قامت الباحثة بتحليلها للوصول إلى النتائج والتوصيات العلمية التي يتعكس تطبيقها على التنمية السياحية في إقليم البتراء بشكل عام وعلى المرأة في الاقليم بشكل خاص.

وأشارت البدول إلى أن مسارها الأكاديمي منذ البداية جاء مكملاً لسعيها الدائم في تصديها لمهمة البحث والاستقصاء عن كافة السبل التي تساعد في تأهيل وتنمية إقليم البتراء على كافة الصعد، إضافة إلى شعورها بالمسؤولية المجتمعية نحو المرأة في إقليم البتراء وابتكار الحلول العلمية والعملية للنهوض بدورها وتقديم كافة أشكال الدعم لها وتعظيم استفادتها من الخصائص السياحية الفريدة التي تتمتع بها البتراء.

وقد حضر المناقشة الملحق الثقافي في القاهرة الدكتور عبدالله الحراحشه مندوباً عن السفير الأردني لدى جمهورية مصر العربية السيد أمجد العضايلة، كما تألفت لجنة المناقشة من الأستاذ الدكتورة سوزان بكري والأستاذ الدكتورة نانسي جمال الدين والأستاذ الدكتور مصطفى محمود، والدكتور محمد عزت حيث أثنت اللجنة على الجهود التي المبذولة في إعداد الرسالة وأشادت بالمستوى العلمي المتميز للباحثة.

وشكرت النائب البدول لجنة المناقشة والحكم سعادة أ.د. نهاد محمد كمال يحيى رئيسة ومناقشة، والمشرفين سعادة أ.د/ سوزان بكري حسن، سعادة أ.د نانسي محمد فوزي جلال الدين، سعادة أ.د/ مصطفى محمود حسين أبو حمد، وسعادة د محمد عزت محمد، كما وجهت جزيل شكرها وامتنانها لمعالي السفير الأردني في القاهرة أمجد العضايلة و لكل من حضر المناقشة وعلى رأسهم المستشار الثقافي في السفارة الأردنية بالقاهرة د. عبدالله الحراحشة.