2024-06-18 - الثلاثاء
00:00:00

جامعات

طلبة إعلام الشرق الأوسط يُشاركون في ورشة تدريبية حول "الصحافة البناءة"

{clean_title}
صوت عمان :  


 تدّرب طلبة كلية الإعلام خلال مشاركتهم في ورشة تدريبية نظّمها معهد الإعلام الأردني، على الصحافة البناءة التي تركز على تقديم الحلول، وتقديم صورة أكثر توازنًا وشمولية للعالم من خلال القصص الإخبارية والتقارير الموجهة نحو الحلول.

الورشة التدريبية تأتي ضمن سلسلة النشاطات المنهجية واللامنهجية للكلية، كما أنها تضع الفرص أمام الطلبة لتطوير مهاراتهم، وتعزيز قدراتهم الصحافية، وتشجعهم على الإبداع.

وتعرّف طلبة مساق الصحافة الاستقصائية (٢) خلال الورشة التدريبية على ركائز الصحافة البناءة، وبداياتها، وتطورها، وأدواتها، والمفاهيم المرتبطة بها: مثل صحافة الحلول، والصحافة الإيجابية، إلى جانب التأكيد على دور المؤسسات الإعلامية في تعزيز الثقة بينها وبين الجمهور من خلال تقديم المواد الإعلامية البناءة.

بدوره، قال عضو هيئة التدريس في كلية الإعلام الدكتور رامز أبو حصيره، إن هذه الورشة مكنت الطلبة من رؤية الأحداث، والقضايا، والموضوعات المجتمعية من منظور مُختلف، ومن ثم معالجتها بأسلوب سردي قصصي إبداعي؛ بهدف تسليط الضوء على الإيجابيات، أو تقديم حلول منطقية وواقعية للمشكلات المختلفة.

وقدّم الطلبة في نهاية الورشة، مجموعة من الأفكار والنماذج الصحافية البناءة، التي يُمكن أن تساهم في زيادة مشاركة الجمهور، وتشجعه على التفاؤل والإيجابية تجاه مجتمعهم.