نجح المنتخب الكرواتي في استعادة توازنه ضمن منافسات كاس العالم لكرة القدم وذلك بعد تحقيقه فوزا ثمينا وصعبا على حساب منتخب بنما بهدف نظيف في المواجهة التي جمعتهما على ملعب بي ام او فيلد.
واكدت كرواتيا بهذا الانتصار رغبتها القوية في مواصلة المشوار نحو ادوار متقدمة حيث نجح البديل انتي بوديمير في تسجيل هدف اللقاء الوحيد خلال الشوط الثاني ليمنح فريقه ثلاث نقاط غالية في مسار المجموعات.
اقرأ أيضا :
وبينت مجريات المباراة ان المنتخب الكرواتي استغل خبرة لاعبيه في اللحظات الحاسمة ليحسم النتيجة لصالحه ويضع حدا لطموحات المنتخب البنمي الذي ودع المنافسات رسميا بعد تعرضه للخسارة الثانية على التوالي في البطولة.
مودريتش يدخل التاريخ في ليلة كرواتية مميزة
وشهدت المباراة حدثا استثنائيا للقائد المخضرم لوكا مودريتش الذي خاض مواجهته الدولية رقم مئتين مع المنتخب الكرواتي وسط اشادة كبيرة من مدربه زلاتكو داليتش الذي وصفه بانه قائد بالفطرة ومتواضع في التعامل.
واضاف المدرب داليتش ان مودريتش يمثل قيمة فنية وقيادية عالية داخل الملعب وخارجه مؤكدا سعادته الغامرة بالاحتفال بهذا الرقم القياسي مع الجماهير التي حضرت بكثافة لمساندة المنتخب في مدينة تورونتو خلال هذه المواجهة.
واوضح ان التبديلات التي اجراها في الشوط الثاني كانت كلمة السر في تغيير مسار اللقاء خاصة بعد دخول بوديمير الذي استثمر عرضية ستانيشيتش ببراعة ليضع الكرة داخل الشباك ويمنح بلاده التفوق المطلوب.
بنما تودع المنافسات رغم الاداء الهجومي القوي
وكشفت المباراة عن معاناة المنتخب البنمي من العقم الهجومي رغم المحاولات العديدة التي قام بها اللاعبون طوال التسعين دقيقة حيث تصدى الحارس دومينيك ليفاكوفيتش لعدة فرص خطيرة كادت ان تعيد بنما لاجواء اللقاء.
واشار مدرب بنما في تصريحاته عقب صافرة النهاية الى فخره الكبير بما قدمه لاعبوه رغم الخسارة مؤكدا ان الفريق دفع ثمن عدم استغلال الفرص المتاحة امام المرمى في وقت كان فيه الفريق يطمح للتعادل.
وختم المنتخب الكرواتي تحضيراته للجولة القادمة حيث يستعد لمواجهة مصيرية ضد منتخب غانا لتحديد مصيره في بلوغ دور الاثنين وثلاثين بينما تلتقي بنما مع انجلترا في مباراة تحصيل حاصل ضمن الجولة الثالثة.
